تعقيبا على موقف المغرب المتسرع بقطع اتصالاته مع الاتحاد الاوروبي

سمير الحروف

والله ماكانفهم هاد الحكومة ديالنا واش مكلخين ولا كايسحابليهوم الشعب مكلخ، قاليك ا سيدي قرار المحكمة الاوربية الغاء الاتفاق الفلاحي مع المغرب “قرار سياسي”… يا كلخ الله في أرضه واش سحابليكوم هوما عندهوم القضاء كايتلقا التعليمات فحالنا؟ را القيادات السياسية ديالهوم كاتبيض دابا ومالاقين حتى حل ولكن استقلالية القضاء عندهوم فوق كل مصلحة… هنا لا بأس بالتذكير بواقعة تبين قدسية القضاء عند الدول التي تحترم نفسها… في بريطانيا أثناء الحرب العالمية الثانية والحرب على أشدها ولندن تحت القصف النازي حيث كان هناك مطار حربى بجوار إحدى المحاكم بـ”بريطانيا”، ونظرًا لكثرة هبوط وتحليق الطائرات أدى الصوت إلى التشويش على أعمال المحكمة، مما دفع القاضى إلى إصدار حكم بنقل المطار إلى مكان آخر “برغم ظروف الحرب الطاحنة”، فرفض قائد المطار تنفيذ الحكم واشتكى إلى “تشرشل” رئيس الوزراء فرد عليه بعبارته الشهيرة: “من الأفضل أن تخسر بريطانيا الحرب على أن يقال إنها لا تنفذ أحكام القضاء”.

loading...
2016-02-27 2016-02-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات4 تعليقات

  • Ahmed Ast

    بل هو جد متريث و متاخر الى اقصى حد !

  • Kamal Elyoussfi

    راه نتا اللي مكلخ يا اللي كتبتي هاد المقال اذا لم يكن هذا القرار سياسي فماهو في نظرك انا ارى انك لا تصلح بتاتا للكتابة على هذه الصفحة

  • Hamza Art

    مقال بالدرجة هههههههههههه لا حول ولا قوة الا بالله

  • Benahmed Mustapha

    أكلخ تعليق سياسي على رد فعل المغرب على قرار المحكمة الأوروبية قرأته في حياتي…كان يمكن فهم التعليق لو أن المغرب ومواطنيه ينتمون أو تحت حكم دولة أوروبية…أما وأن الحال يقول أن المغرب دولة مستقلة وذات سيادة ولا تنتمي للإتحاد الأوروبي فكان يلزم قرار بهذا الحزم والحسم…

حسيمة سيتي