قمع معطلي ومعطلات الحسيمة في يوم الإضراب العام الوطني

في يوم الإضراب العام 24 فبراير 2016، تعرض مناضلو ومناضلات “الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين ” ANDCM “ بمدينة الحسيمة لتدخلات قمعية مخزنية.

فقد تم منع و قمع معطلي فرع الحسيمة أمام المجلس البلدي مما خلف إصابات في صفوف المعطلين و المعطلات و نقلت إحداهن الى المستشفى، وتعليقا على ذلك صرح رفيق حمدوني عضو المكتب الوطني للجمعية ورئيس فرعها بالحسيمة “أن هذه الحناجر المدوية و الاصوات المحتجة لم تلق آذانا صاغية من طرف المسؤولين حيث يعتبرون ان البلدية هي من ممتلكاتهم الخاصة او انهم موظفون يمتثلون لأوامر جهات معينة و ان المعطلين من كوكب آخر لا صلة لهم بساكنة الحسيمة” . مؤكدا أن “معركة الجمعية لا زالت مستمرة ضد على سياسة التهميش والإقصاء ” . وتعليقا على الحدث أصدر فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالحسيمة بيانا عبر فيه ” عن استنكاره الشديد للقمع الذي تعرض له المعطلون صباح اليوم أمام جماعة الحسيمة، بشكل يدوس على أبسط الحقوق المكفولة لهم دستوريا وقانونيا وبموجب المواثيق الدولية لحقوق الانسان التي تنتهك في واضحة النهار وبشكل ممنهج” . و”عن استنكاره لإقفال باب الحوار في وجوههم من طرف المسؤولين الذين لا يريدون التعاطي إيجابيا مع مطالب هؤلاء الشباب المعطل”.

loading...
2016-02-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقاتتعليقان

  • El Fraani Imraan

    rif matayti9ox fihom rir ytjm3 yjiw lpolic

  • Hassan Been

    لا حول ولاقوة الا. بالله

حسيمة سيتي