بعد حملة الفيسبوك الملك يأمر بنكيران بمراجعة تقاعد الوزراء و البرلمانيين

علم من مصادر حزبية أن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران تلقى الضوءالأخضر من الملك من أجل الشروع في التهييء لمراجعة تقاعد الوزراء في أفق إصلاح يروم محاربة الريع السياسي تمهيدا للانتخابات التشريعية المقبلة.

وكانت قضية تقاعد البرلمانيين والوزراء قد أثارت جدلا قويا خلال الأسابيع الماضية، توجت بتوقيع عريضة إلكترونية فايسبوكية تم توجيهها للملك قصد إعطاء تعليماته بتعديل القانون المنظم لتقاعد الوزراء والبرلمانيين، في حين تعامل رئيس الحكومة بتعال كبير مع الموضوع واعتبرها مزايدة، نافيا أن يكون تقاعد الوزراء والبرلمانيين ريعا، مضيفا أن لا تعديل ستم العمل به في الموضوع.

جدير بالذكر أن المادة 30 من القانون التنظيمي، المتعلق بتنظيم وتسيير أشغال الحكومة والوضع القانوني لأعضائها، ينص على أن أعضاء الحكومة “يستفيدون عند انتهاء مهامهم من معاش يصرف لهم وفق الشروط، وحسب الكيفيات المحددة بقانون”.

loading...
2016-02-24 2016-02-24
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقاتتعليقان

  • Lastima Kayouna Mahnai

    حسبنا الله ونعم الوكيل سياسي مناضل وطني أم ناهب ثروة الشعب باسم التقاعد متى كان النضال له ثمن باهض اخاخاخ من الأحزاب اللصوصية قهرت الشعب

  • Ilyass Tanger

    كذبة فبراير….

حسيمة سيتي