إجماع على إقالة “صلاح الدين مزوار” بعد فضيحة “الإتحاد السوفياتي” وحرمانه من المعاش

ضجة كبيرة هي التي عرفتها الساحة السياسية والإعلامية الوطنية و”الأركان الحربية”، بعد التصريح الذي وصف بالخطير والخطأ الفادح، بعد أن بين الوزير صلاح الدين مزوار أنه لا علم ولا إلمام له بأمور الخارجية، وخصوصا وأن ما وصف بالفضيحة الدبلوماسية تداولته قنوات دولية، تقول المصادر.

ومن جهة أخرى، عرف موقع التواصل الإجتماعي “الفايسبوك” هيجان كبيرين، وقد أجمع معشر “الفايسبوكيين” على قرار إقالة الوزير من منصبه وحرمانه من معاشه “السمين”، كما قال الرواد، بحيث شوه سمعة المغاربة كما يقولون.

وفي السياق ذاته كشف مصدر رفيع المستوى رفض الكشف عن نفسه أن الأمر حساس وخطير، وخصوصا يتعلق بمسألة حربية وتشترك فيها دول أخرى، وسيفسر الجانب الأخر ويغتنم الفرصة ليقول أن الجنود المشاركين في هذه الحرب كلهم يضنون أنهم يحاربون الإتحاد السوفياتي، مبتسما، يقول: “وزير الخارجية معارفش، أشنو نقولو على البقية”.

ويشار أن الاتحاد السوفياتي قد انهار في تسعيينيات القرن الماضي، وعلى ما يبدو أن صلاح الدين مزوار لا يعلم أن النظام الذي يتحدث عنه “طاح ومبقاش موجود”، ما اعتبره المغاربة أن الوزير كان في سبات عميق، وتوقع المتتبعون غضبة ملكية ناجمة عن هذا الخطأ الكبير.

loading...
2016-02-22 2016-02-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات6 تعليقات

  • Houssine Sosi

    Hada howa rajl li3ajbni bin hadok lklab

  • Tawfik Widadi

    يجب على الدولة ان تختار المسؤول المناسب في المكان المناسب مثل هده الوزارة حساسة جدآ أنهوا يمثل الدولة.

  • Abdelhak Boudazra

    مول التفعفيع والاتحاد السوفيتي.

  • Abd Al Majid Akarkach

    ad3af al iman m3a had lmf3fa3 howa al i9ala

  • Mustapha Rifman

    س المفعفع.فعفت السويد والاتحاد السوفياتي.

  • Amghari Rachi

    افضل شيء سيفعلونه

حسيمة سيتي