وصول جثمان إلياس المزياني إلى البيضاء

أكدت مصادر مسؤولة، في الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، لجريدة بلا حدود الوطنية، وصول جثمان الشاب الريفي، إلياس مزياني، الذي لقي حذفه بصعقات كهربائية بالحدود اليونانية المقدونية، إلى مطار الدار البيضاء الدولي، اليوم الجمعة 19 فبراير الجاري.

وأكدت المصادر ذاتها لبلا حدود، ان أطر الوزارة، تشرف عن كثب، منذ وفاة الهالك، على عملية نقل جثمانه إلى أهله بالناظور، مشيرة إلى تواجدها خلال هذه الأثناء (الساعة الثانية زوالا )، بمطار محمد الخامس الدولي، لإنتظار جثمان الشاب، الياس مزياني، والتكلف بنقلها إلى مدينة الناظور، حيث أهله.

وعن أسباب تأخر وصول جثمانه للمغرب، عزا المصدر، ذلك، إلى ما قال عنه “تأخر فحوصات دي إن أي، والبصمات، للتأكد من هويته، حسب المساطر القانونية المعمول بها في نقل الجثامين بين الدول”.

وأوضحت مصادر ، ان الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، “تكلفت منذ وفاة الشاب الهالك، وتواصلت مع السفارة المغربية باليونان، لتفعيل إجراأت نقل الجثمان، تحت إشراف الوزارة”.

ونفت المصادر، وجود أطراف خارج الوزارة، قد ساهمت من أجل نقل جثمان الشاب الناظوري الياس مزياني. وكان شاب مغربي، في عقده الثالث، هو إلياس مزياني، قد لقي حتفه، في مستهل دجنبر الماضي، إثر صعقة كهربائية عالية المستوى، بالحدود اليونانية المقدونية، خلال تواجده مع مهاجرين مغاربيين، يطالبون باللجوء إلى الديار الأوروبية.

loading...
2016-02-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات6 تعليقات

  • Mohammad Amazian

    لله ما اعطى وما اخذ

  • Hanane Ali

    الله يرحمه ويجعل الجنة مثواه ويعوض الله أهله محبته بالصبر

  • Israe Riif

    إن لله وإن إليه راجعون كل نفس ضائقة الموت لله ماأعطى ولله ماأخد قدر الله وما شاء فعل اللهم إرحمه ووسع مدخله وجعل روضته روضا من رياض الجنة وألهم دويه الصبر والسلوان وإن لله وإن إليه راجعون

  • Samiir Aouat

    إنا لله وإنا إليه راجعون

  • الفتى المتواضع للكل

    أمييييين يارب العالمين

  • Fayssal Amazrina

    الحمدلله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه ونسأل الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته بدون حساب ولا عقاب وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان انا لله وانا إليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم. اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عن اخونا في الله الياس مزياني وتجاوز عنه وحاسبه اللهم بعفوك وأكرم نزله واسكنه جوار حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم

حسيمة سيتي