فضيحة …تلاميذ يدفعون اجرة استاذهم بإعدادية انوال بالعروي

لم يجد رئيس جمعية آباء وأولياء التلاميذ بثانوية أنوال الإعدادية في العروي بإقليم الناظور، بدّا من أن يلجأ إلى التلاميذ طالبا منهم جمع مبلغ 20 درهما، عن كل واحد، لدفع مستحقات أستاذ يتكلف بتقديم دروس لستة أقسام، بدل أستاذتهم الغائبة بسبب رخصة الولادة.

وتقول وثيقة ممهورة بإمضاء رئيس الجمعية: “نظرا للخصاص الذي تعرفه ثانوية أنوال الإعدادية في مادة اللغة الفرنسية، ولكون الأستاذة في رخصة ولادة وعدم توفر التعويض، قررت جمعية الآباء جمع مبلغ قدره 20 درهما عن كل تلميذ من أجل دفع مستحقات الأستاذ الذي سيتكلف بتقديم الدروس لأقسام من الجذع المشترك والمستوى الثاني باكالوريا”.

وأمام اقتراح عدد من “الأساتذة المتدربين” تدريس هؤلاء التلاميذ بالمجان، انقسم نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ما بين مثمن لخطوة رئيس جمعية الآباء، عبر أخذ زمام المبادرة واقتراح حل بديل لما فيه مصلحة التلاميذ عوض الاستسلام للخصاص، وما بين منتقد يعتبر أن اللجوء إلى أموال التلاميذ “فضيحة” ثقيلة داخل مؤسسات وزارة التربية الوطنية.

مصادر خاصة أوضحت أن لجنة أكاديمية التحقت، صباح اليوم، بالمؤسسة التعليمية المذكورة، لازالت تباشر تحرياتها من أجل الاطلاع على حقيقة ما وقع.

ماجدة أيت لكتاوي

loading...
2016-02-18 2016-02-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي