لماذا يجب الغاء اللائحة الوطنية للشباب ؟؟

Med Laabidy
قد يتبادر الى ذهن العديد من المهتمين والمتتبعين لشان السياسي بالمغرب، ان حملة الغاء هذه اللائحة او بالاحرى الدعوة اليها، يدخل من باب التقليد الاحتجاجي، او ان هناك غايات دفينة، لا يدري كنهها الا اصحابها، الا ان التمحيص، في افرازات هذه اللائحة، سيؤشر على مشروعية المطلب.# نائب برلماني منتوج اللائحة، مهد اراديا لتنصيب محاكم التفتيش للقضاة، ونعت اشكالهم التعبيرية، بحزب القضاة، # نماذج اخرى تجسد التقاعد المبكر والمريح، في سن لازال البعض الاخر، يمني النفس بشغل شاغل.وهو ما اسس لمطلب الغاء المعاشات الخاصة بالبرلمانيين والوزراء. # استحالة وجود ضمانات، تؤسس لمبدا تكافئ الفرص، بين اعضاء الشبيبات الحزبية، وهو ما يفتح المجال، امام سلوكيات، لطالما اساءت للعمل السياسي بالبلاد، الزبونية والمحسوبية…. # تنصل النواب الشباب من قضايا الفئة الشبابية، وذلك، ما يعبر عن قطيعة واضحة، بين الشباب المغربي، والنواب الشباب، اصحاب اللائحة الريعية. # ارتفاع معدلات البطالة في صفوف الشباب، والمغاربة عموما، اكثر من مليون معطل، يحتم على الدولة ترشيد النفقات، نحو خلق مناصب شغل، ولو برواتب زهيدة، بدل، تسمين واغتناء، فئات .دون غيرها، حظها، ان لها علاقات جيدة ومتينة مع قادة احزابها.

هذه وغيرها من بين الاسباب التي تحرك وتدافع عن مطلب الغاء هذه اللائحة الريعية، وهناك اسباب اخرى منها قانونية، وعدم دستورية، اللائحة.

loading...
2016-02-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي