“الاندلوسي” يدافع عن “بنكيران“ ويتهم ”إلياس العماري”، بكونه ضد الدولة الإسلامية

صرح الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بالحسيمة ”نبيل الاندلوسي” في لقاء تواصلي نظم في مدينة “بني انصار” بالناظور ان تحالف كل من الأصالة والمعاصرة و العدالة والتنمية مُمْكنا لكن فقط إذا “تحول الأخير إلى حزب” مضيفا ان “البام حاليا ليس حزبا بمفهوم الحزب، لان هناك نظم منطقية تحكم هذا التجمع البشري.. وهو حاليا آلية من آليات التحكم التي تُفسد المشهد السياسي، وبالتالي لا يمكن ان يتحالف معه حزب العدالة والتنمية.

. لم يتردد “الاندلوسي” في الدفاع عن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران فيما يتعلق بلغة الخطاب التي يستعملها قائلا أنه يوظف “قاموسا لغويا من أجل تمرير مجموعة من المفاهيم التي يفهمها الناس” و اعرب الاندلوسي عن توقعه فوز حزبه بالمرتبة والأولى في الإستحقاقات التشريعية وبالتالي قيادته للحكومة المقبلة برئاسة عبد الاله بنكيران

“الاندلوسي” استغل اللقاء ليقصف و يتهم الأمين العام الجديد لحزب الأصالة والمعاصرة ”إلياس العماري”، بمساس الدستور بقوله أنه ضد الدولة الإسلامية، رغم أن دستور المغرب ينص على أنه دولة إسلامية.

loading...
2016-02-14 2016-02-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات7 تعليقات

  • Malak Amghar

    كلنا ضد الدولة الإسلامية ضد تغييب العقول واستغلال الدين في السياسة من يريد أن يعبد الله فله ذلك في بيته والمساجد اما شؤون وتسير الدولة والمجتمع لابد من أن يكون بشكل علمي يأخذ بعين الاعتبار الزمن والمكان والمشاكل المحيطة بنا من كل ناحية اقتصاديا اجتماعيا فكريا تعبنا من الدين منذ مجيء العرب اى الان حكمنا بالدين من بداية الولاية لولي الأمر لغاية الصوفية والكرامات والآن يعود لنا الدين من جديد باحزاب ولحي وسياسة التكفير والتحريم وكل منافق أصبح الله ملكه الخاص انا لا ؤ ومن بالله الذي يفرق بين خلقه بل نؤمن بالله الذي يحب كل عباده حتى الضالين منهم ونريدها دولة علمية فكرية إجتماعية تقدمية خنقنا في هذه البلاد الدين من روحانيات يستكن إليه المخلوق لكي يناجي الخالق أصبح الدين اديولوجيا وسياسة وتخوييف وترهيب وتكفير

  • Ahmed Chkouti

    يبدو ان السيد الاندلسي لم يفق من سباته.لا يوجد شعب على وجه الارض يستطيع ان يعيش الحاضر بعقلية قرووسطية.اللهم اذا اصيب بانفصام الشخصية اويعيش مرحلة الهذيان.اما ان تهاجموا محاولات العمري للهيمنة.فهي مجرد محاولة منكم لتغطية هيمنة حزبكم اللاعادل واللاتنمية على دوالب الدولة.وبنفس الطريقة التي سار عليها حزب الاستقلال بعد الستقلال الصوري .والذي لا يزا الشعب المغربي يعاني من تبعاته.وخلاصة القول(الدين لله والوطن للجميع)

  • Coeurs Brises

    بعد 5 سنوات باقي يدافعو على بنكيران لأنهم كايستافدو معاه بشكل أو بآخر مذا قدم للشعب البسيط ؟ كفاعل جمعوي وعلاقته بالبقاء الشعبية منذ مجيء بنكيران ازداد الفقر والهشاشة وازدادت الخروقات والفساد و… زواج الحكومة الشكلاطة الكراطي الفيضانات الصفقات المشبوهة … الإصلاح على ظهر الشعب هذه أهم ميزات الحكومة الحالية

  • Abdel Essaddiki

    هههه وأنا أصلا ضدكم جميعا

  • Mohamed N Si Ali

    الذءاب الملتحية

  • Mohamed Said El Mabrouki

    فين هي الدولة الاسلامية

  • Mohamed Elkhatabi

    كلكم خونة مادمتم تشاركون في اللعبة السياسية أيها المنافقين الشعب عاق بكم إلى الجحيم انت وامثالكم سيذكركم التاريخ بالفضائح….

حسيمة سيتي