بعد الحسيمة مدينة الشاون تصنف سادس اجمل مدن العالم

خمس مدن عربية وردت في قائمة أجمل خمسين مدينة في العالم، التي نشرها موقع “كوندي ناست ترافيلير”، الأمريكي الشهير، المتخصص في السفر والسياحة، هي على التوالي، أبو ظبي، مسقط، بيروت، القدس وشفشاون، شمال البلاد.

القائمة مبنية على آراء مجموعة من المختصين بالسفر، وعلى ردود فعل السياح والمواطنين في هذه المدن، وقد جاء في المرتبة المرتبة الأولى مدينة البندقية الإيطالية، التي تشتهر بجمالها وبضيافة سكانها. وفي المرتبة الثانية هونغ كونغ، تليها اسطنبول في تركيا.

وقد حلّت مدينة شفشاون، في المرتبة السادسة، من ضمن قائمة أجمل المدن في العالم.

وكتب الموقع الأمريكي، المتخصص، بكون شفشاون، مدينة هادئة، تقع في مرتفعات سلسلة جبال الريف، وتلقب بـ”اللؤلؤة الزرقاء”، وتُعرف بالهدوء، الذي يبعث بالسكينة والطمأنينة.

في المرتبة العشرين أتت مدينة أبو ظبي، عاصمة الإمارات، التي بحسب محررة القائمة هي مقصد كل عشاق الحياة المترفة.

أما القدس المحتلة في فلسطين فجاءت في المرتبة 39، مع آثارها ومقاماتها الروحية.

وأخيرا، ففي المرتبة خمسين حلت مسقط في عُمان والتي بدأت تتحوّل إلى وجهة سياحية أساسية في العالم.

loading...
2016-02-14 2016-02-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقاتتعليقان

  • Abdel Essaddiki

    الحسيمة مدينة عربية؟ هههههههههههههههههههههههههه الروافة: هههههههه العرب: هههههههه العالم:هههههههه أنا:ههههههه أنتم: هههههههه

  • Mohamed N Si Ali

    مدن عربية !!؟؟

حسيمة سيتي