“إيـكيـا” تحصل على رخصة الافتتاح مباشرة بعد لقاء سفيرة السويد بـ”الياس العُماري”

أعلنت شركة ‘إيـكيـا’ السويدية المتخصصة في التجهيزات المنزلية، حصولها أمس الخميس على رخصة المُطابقة لافتتاح متجرها الضخم بمدخل مدينة الدارالبيضاء.

ويأتي حصول الشركة السويدية على شهادة المطابقة التي تخول لها افتتاح متجرها، مباشرة بعد استقبال “الياس العماري” الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة” لسفيرة السويد الاثنين 8 فبراير بمقر الحزب الغير بعيد عن مقر سفارة البلد الاسكندنافي بطريق زعير.

ويأتي اعلان الشركة السويدية عن قرار حصولها على رخصة المطابقة، بعدما سبق لها أن توصل بقرار حكومي رسمي بعد مطابقتها، لتُمنع من افتتاح المتجر الضخم، بالتزامن مع الأزمة الدبلوماسية بسبب قضية الصحراء.

وكانت بوابة حزب “الأصالة والمعاصرة” قد نشرت قصاصة حول استقبال “الياس العماري” لسفيرة السويد بالرباط، حيث قالت القصاصة أن الطرفان ناقشا “أهمية تبادل الزيارات المشتركة بين المغرب والسويد، وتفعيل الدبلوماسية الحزبية والبرلمانية من خلال لجان الصداقة البرلمانية، وسلك جميع القنوات الممكنة خاصة على مستوى وسائل الإعلام لتقريب وجهات النظر وتصحيح الصور النمطية العالقة حول كلا البلدين”.

وتسائل متتبعون عن سر تسليم الشركة السويدية رخصة المطابقة، مباشرة بعد لقاء سفيرة السويد و”الياس العماري”، رغم أن بوادر انفراج الأزمة بدأت مند شهرين.

loading...
2016-02-13 2016-02-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات3 تعليقات

  • Affani Yasin

    تفوا وكا كان شي مواطن .يتكبر ويستنكر

  • Derraz Achraf

    Tfo 3la liba3 charafo we masalih blado mo9abil joj frank

  • Derraz Achraf

    Hhhhhhhhhhhh hadi dohk del 3am wa bayna kadirolo ichhar we 7amla ntikhabiya moraha amwal

حسيمة سيتي