مبادرة راقية…شباب يتطوعون لاصلاح مجموعة مدارس أزغار نواحي الحسيمة

في سابقة من نوعها أقدمت جمعية ملتقى شباب أزغار للتنمية المستدامة على بث الحياة في مدرسة ازغار التابعة لمجموعة مدارس ايت هشام نواحي الحسيمة، والتي بنيت في بداية ثمانينات القرن الماضي ، وذلك بإصلاح أقسامها وتأهيل ساحتها ، سعيا من الجمعية  لجعل المؤسسة- التي يعتبر أغلبية أعضاء الجمعية من قدماء تلامذتها – فضاء يروق للتلاميذ ويليق بالتحصيل الدراسي ، و استمرارا لأداء رسالتها التربوية في أحسن الظروف منسجما مع مقتضيات اتفاقية شراكة جمعت الجمعية بنيابة التعليم بالحسيمة وجماعة ايت يوسف وعلي  .

   وشملت الأشغال التي تواصلت طيلة عطلة منتصف الاسدوس الأول من السنة الدراسية الجارية  ، صباغة واجهة وجدران الأقسام ، وإعادة الأرضية لثلاث حجرات دراسية التي تقادمت وتآكلت مع الزمن ، تركيب ستائر للنوافذ اتقاء لأشعة الشمس ، و تركيب أغطية للطاولات لتظهر في حلة جديدة ، فضلا عن إحداث ممرات إسمنتية وسط ساحة المؤسسة ، مع اعتزام الجمعية في قادم الأيام على تشجير الساحة وتكسيتها بالرمال والحصى،  وذلك تفاديا للأوحال والأتربة .

      مبادرة استحسنها أباء وأولياء التلاميذ لتوفيرها أفضل شروط الدراسة لفلذات أكبادهم ، وأشاد بها مدير المؤسسة والهيئة المشرفة على التدريس التي أثنت على المجهود الذي بذل من طرف الجمعية ، كما تركت المبادرة أثرا عميقا في نفوس تلامذة المؤسسة  الذين طالما تمنوا التدريس في مثل هذه الظروف ولو في الحد الأدنى.

مراسلة.

loading...
2016-02-11 2016-02-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي