العامل الجديد للحسيمة يستقبل المعطلين بمنعهم من الإحتجاج أمام مقر العمالة وتكسير عظامهم

توصلت ”الحسيمة سيتي” بتقرير صادر عن الجمعية المغربية للمعطلين بالمغرب فرع الحسيمة تلخص فيه الاجواء التي مرت فيها تنظيم وقفة إحتجاجية، صباح اليوم 10 فبراير، عند مدخل مدينة الحسيمة، الوقفة عرفت انزالا امنيا مكثفا غير مسبوق.

التقرير كاملا كما توصل به الموقع:

إنسجاما وخلاصات مجلس التنسيق الإقليمي لفروع الحسيمة المنضوي تحت الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، وإستمرارا في المعركة الإقليمية لمعطلي فروع الحسيمة، تم تنفيذ وقفة إحتجاجية، صباح اليوم 10 فبراير، عند مدخل مدينة الحسيمة، في جو قمعي رهيب حيث تم تطويق كل الشوارع المؤدية للعمالة وكل مداخل المدينة من طرف الأجهزة القمعية بشتى تلاوينها.

وقد شهد الشكل النضالي البطولي الذي يوازي إعتصاما لأعضاء المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية أمام مقر (وزارة العدل والحريات) بالرباط في نفس التوقيت الذي تم فيه تنفيذ أشكال التنسيقيات الإقليمية والجهوية، مشاحنات ومدافعات بين رجال القمع والمعطلين الذين قاموا بالحديد والنار من أجل تنفيذ شكلهم النضالي، مما أدى إلى كسر على مستوى الكتف لرئيس فرع آيت يوسف وعلي، ولم يتم نقله المستشفى إلا بعد مرور أزيد من ثلاثين دقيقة لعدم إحضار سيارة الإسعاف بشكل فوري مع العلم أن المستشفى قريب من مكان سقوط الرفيق المكسر من كتفه.

وفي الكلمة الختامية أكد الكاتب العام للسكرتارية الإقليمة بالحسيمة الرفيق عماد كابو، على عزم مناضلي الجمعية الوطنية في مواصلة درب شهداء البطالة والتشبث في حقهم في الشغل والتنظيم، وكذا دعوة اللامسؤولين على المستوى الإقليمي للإستجابة والتعامل مع الملفات الإجتماعية العالقة بالإقليم.

loading...
2016-02-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات4 تعليقات

  • Zakaria Elmachouaoui

    العامل لم يلتحق بعد بعمالة الحسيمة

  • Mohamed Asamar

    ههههههههه

  • Sami Sakr

    للأمانة العامل الجديد لم يلتحق بعد بعمله ولم يتسلم حتى ظهير التعيين حتى يتسنى له مباشرة مهامه.

  • حسن الحاجيوي

    هه ااعامل مجرد حائط في الواجهة

حسيمة سيتي