المرصد الاسباني يسجل أزيد من 1000 هزة أرضية إرتدادية خلال أسبوعين ببحر البوران‎

شفيق الزروالي*

مازات الهزات الارضية الارتدادية التي تضرب مدن الريف بين الفينة و الاخرى مستمرة بعد الهزة الأولى التي وقعت فجر الاثنين 25 يناير، و أثارت حالة من الهلع بعدد من المدن في بعد أن بلغت قوتها أزيد من 6 .3 درجات على سلم ريختر.

و تشير أجهزة المركز الإسباني لرصد الزلازل إلى أن منطقة الريف سجلت أزيد من 1000 هزة أرضية إرتدادية خلال أسبوعين تفاوتت قوتها ما بين 2 على سلم ريشترد الى 4.5 على نفس السلم و كان آخر هذه الهزات التي شعر بها سكان إقليمين الحسيمة و الدريوش صباح يوم أمس الاثنين على الساعة 11 و 21 دقيقة ..

و كان عدد من الاسر بمدن الريف الحسيمة والناظور و الدريوش قد عاشوا لحظات من الخوف و الهلع الشديدين ، في أعقاب هذه الهزات الارضية المتتالية التي أعادت للأذهان، كارثة زلزال 2004، في مدينة الحسيمة..

* ناظورسيتي
loading...
2016-02-09 2016-02-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات5 تعليقات

  • Jamal Akhir

    بحر البورهان وليس البوران

  • Fouad Annaimi

    عادي جدا.. هزات إرتدادية لتعود لوضعها

  • Naima Naima

    الله يفظنا

  • Nazha Elghezaoui

    Yaa rabi salamaa

  • Redwan Lamasyah

    اللهم حفظ يا رب

حسيمة سيتي