تسريبات سعيد شعو: الياس العماري عميل للمخابرات وكان مكلف بمراقبته

سرب البرلماني السابق عن إقليم الحسيمة سعيد شعو، وثيقة سرية لم يذكر مصدرها ولا تاريخ الحصول عليها، تفيد بأنه كان متابعا من قبل أجهزة المخابرات المغربية منذ 2006. وان الشخص الذي كان مكلفا بتتبع تحركاته هو إلياس العماري، الذي انتخب مؤخرا على راس حزب الأصالة والمعاصرة.

ووفق ما ذكر الموقع الأول الذي نشر نسخة من الوثيقة، فان شعو الذي اكد في تدوينة له بصفحته الشخصية بالفايسبوك، يعتبر الوثيقة صحيحة وأنها ممهورة بالختم الرسمي للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني التابعة لوزارة الداخلية. إلا أنه رفض الإيحاء إلى مصدر الوثيقة، واكتفى بالقول للموقع المذكور انه: “ما زال في المغرب من له غيرة على وطنه”، ونفى في الوقت نفسه أن يكون تسريب هذه الوثيقة على يديه يعني الدخول في لعبة قذرة قد تسفر عن إقصاء غريمه إلياس العماري من المسرح السياسي ولم لا التخلص منه، وخاصة بعد أن تراكمت على هذا الأخير أزمات فشل في تدبيرها سواء في الريف أو خارج الريف. كما نفى أن تكون هذه الخطوة التي يمكن اعتبارها “مغامرة”، محاولة منه لتعزيز ملفه التفاوضي مع الجهات المعنية في المغرب في أفق حل قضيته والسماح له بالعودة إلى المغرب الذي غادره منذ خمس سنوات.

وفي سؤال حول ما إذا كان يتوجب عليه إثبات صحة ما ورد في الوثيقة مجهولة الهوية، أجاب أن على الجانب الآخر إثبات العكس، وهدد أنه في القادم من الأيام سيكشف عن المزيد من الوثائق السرية المورطة لأشخاص وجهات بعينها.

المصدر

loading...
2016-02-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات6 تعليقات

  • Abde Lhak Rifi

    شعو صديق الياس انهم اولاد بلادي تجار المخدرات شعو سجنوه والياس واصحابه خارج الوطن او داخل الوطن مازالو يروجون المخدرات هناك اصدقاؤه حاليا في البلديات مروجون المخدرات كا نو مسجونين بتهم ترويج المخدرات دوليا وفي الانتخابات يهددون الاعضاء بالتهم او بالقتل لكي يصوتوا عليهم او يرشيوهم بالاثمنة خيالية وهذه المافيا في البداية كانو اصدقاء البصري البصري جاف وبقية اعوانه

  • Amar EL Yafatni Mohamed

    صحيح

  • Zouhair El Moussaoui

    تبا لكم أيها الريفيون لا ترضون بعضكم ببعض

  • Arif Arland

    شعو انسان فاشل ووالفاشل داءما يقول لو لا فلان او فلان غنصري او او سير ترتاح اشداك ا ولدي

  • Lhaj Rifi

    الإثنان يعملان بتوصيات من الدول..والكل من موقعه

  • باسل ايمن

    Awlayalah….3ich nhar tsma3 khbaar

حسيمة سيتي