صور | آلاف الديدان تملأ جسد مريض صيني بعد تناول وجبة ”السوشي”

توفي رجل صيني بعد اجتياح آلاف الديدان الشريطية لجسده نتيجة تناوله كميات كبيرة من وجبات السوشي التي تحوي أسماك نيئة ملوثة. وكان الرجل ذهب إلى الطبيب يشكو من ألم في المعدة وحكة في الجلد، وكشفت الأشعة أن جسمه بالكامل أصيب بعدوى الدودة الشريطية .

وأظهرت الأبحاث أن تناول بعض الأطعمة اليابانية ذات المذاق الشهي والتي تعتمد على الأسماك النيئة أو غير المطبوخة جيدا يمكن أن يؤدي إلى مجموعة متنوعة من الأمراض الطفيلية، إذ حدث التهابات الدودة الشريطية بعد تناول يرقات العوساء، التي توجد في أسماك المياه العذبة مثل سمك السلمون، ولا يقتصر الأمر على الأسماك النيئة فقط حيث يمكن أن يتسبب السمك المتبل و المدخن في نقل العدوى أيضاً.

وقال الدكتور يين، من مستشفى جوانجتشو، إن تناول الطعام غير المطبوخ الملوث ببيض الدودة الشريطية يمكن أن تسبب داء الكيسات المذنبة في نهاية المطاف، عندما تدخل الديدان البالغة مجرى الدم لشخص ما، وهذا النوع من العدوى يسبب الوفاة فوراً في حالة الوصول إلى الدماغ.

صور | آلاف الديدان تملأ جسد مريض صيني بعد تناول وجبة ”السوشي” 4

loading...
2016-02-03 2016-02-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي