الملك يكلف رئيس الحزب الاشتراكي بتشكيل الحكومة

كلف العاهل الإسباني الملك فيليب السادس  رئيس الحزب الاشتراكي بيدرو سانشيز، بتشكيل حكومة جديدة بعد الانتخابات غير الحاسمة التي أجريت في ديسمبر الماضي.

وذكر سانشيز إن الاشتراكيين سيبذلون جهودهم، ولكنه شكا أيضا من أن ذلك يتعين أن يكون مهمة القائم بأعمال رئيس الوزراء ماريانو راخوي الذي ينتمي إلى حزب الشعب المحافظ الفائز بأكبر عدد من المقاعد في البرلمان ولكنه لم يحصل على الأصوات الكافية لضمان الأغلبية المطلقة.

ووصلت القيادات السياسية في إسبانيا إلى طريق مسدود منذ الانتخابات في 20  ديسمبر حيث فشل راخوي في تأمين ما يكفي من الدعم من الأحزاب الأخرى لضمان إعادة انتخابه. وقال سانشيز (43 عاما) إن راخوي (60 عاما) لم يفعل شيئا لتأمين أغلبية. وأضاف بيدرو سانشيز زعيم الحزب الاشتراكي أن الاشتراكيين سيمدون أيديهم إلى اليمين وإلى اليسار.

loading...
2016-02-03 2016-02-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي