لجنة تفتيش من وزارة الصحة تحل بمستشفيات الحسيمة و تارجيست

تقرير إخباري

حلت لجنة تفتيش مركزية يوم الجمعة 29 يناير 2016 بالمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالحسيمة، لمعاينة الواقع المتردي للخدمات الصحية بالإقليم، خاصة ما يرتبط بالنقص الحاصل في الأطر الطبية على اختلاف تخصصاتها، و تردي الخدمات بالمستشفيات من جراء غياب التجهيزات الطبية الضرورية، وضعف بنية الاستقبال، والنقص الكبير في الأدوية، لتنتقل لجنة التفتيش المركزية وعلى حين غرة بعدها إلى المستشفى المحلي بدائرة تارجيست، حيث الوضعية أكثر هشاشة، والخدمات شبه منعدمة، من جراء قلة الأطباء والنقص الحاصل في الأدوية، بحيث لم يعد هذا المستشفى قادرا على تلبية حاجيات المرضى من الساكنة المحلية وحقهم في التطبيب، بحيث يضطر أغلبهم للانتقال إلى المستشفى الإقليمي بالحسيمة طلبا للعلاج البسيط.

وقد خلفت هذه الزيارة المفاجئة والاستعجالية للجنة التفتيش المركزية ارتياحا كبيرا لدى ساكنة إقليم الحسيمة وبخاصة ساكنة دائرة تارجيست وكافة المناطق التي تعيش نفس الوضعية.

و كان  نورالدين مضيان قد طرح سؤالا شفويا بمجلس النواب بداية هذا الأسبوع، حول الوضعية المتردية لقطاع الصحة بإقليم الحسيمة .

 

loading...
2016-02-02
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي