تأسيس اللجنة المستقلة لمتابعة الشأن المحلي بميضار الاعلى

*الصورة من الارشيف

في سياق مستجدات الحراك بميضار الاعلى و بعد الجمع الجماهيري ليوم الاربعاء المنصرم الذي تمخض عنه تأسيس اللجنة المستقلة لمتابعة الشأن المحلي بميضار الاعلى ، انعقد اليوم بسوق الاحد جمعا جماهيرا ثانية للساكنة عرف حضورا كثيفا و إلتفافا تاريخيا لجماهير المنطقة ، تطرقت فيه اللجنة لعرض حيثيات الحوار الذي عقدناه يوم الخميس مع اعضاء المجلس الجماعي الذي أبان عن تعنت و تحدي صريح و مباشر لمطالب الساكنة ، و تمسك بإرادته في المساس بميضار آلطو و رغبته الدفينة في إخلائه و تخريبه. تم تطعيم اللجنة بثلاثة اعضاء عن كل من بني ملول و تمضغارت و ترمكسين بعد انضمام ساكنتهم الى الحراك، و تم تحديد يوم الاثنين لمحاورة ممثلي السلطة في شخص رئيس دائرة الريف و قائد قيادة بني توزين و تفرسيت و تم الاتفاق على خوض اول الاشكال النضالية يوم الاربعاء بتنظيم وقفة احتجاجية امام مقر عمالة اقليم الدريوش ، و ستليه وقفة اخرى يوم صباح الخميس بمقر جماعة افرني في حالة عدم التخلي دون شرط عن النقطة الثانية المدرجة بجدول اعمال الدولة .

 هذا و تلقت اللجنة بارتياح كبير خبر الاشكال الموازية الداعمة للجنة و الساكنة عبر مبادرة ابناء ميضار آلطو بألمانيا في شخص جمعية ميضار الاعلى للتنمية و عبر جمعيات و تجمعات ابناء ميضار الاعلى في كل من هولندا و بلجيكا و الدانمارك . و يشار ان العريضة الاحتجاجية التي اطلقتها اللجنة لجمع التوقيعات عرفت اقبالا كثيفا و تجاوز الرقم 600 توقيع في غضون اربعة ايام ..

خميس بتكمنت

loading...
2016-02-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي