بوكيدان… وقفة احتجاجية للتنديد بالتهميش و الاقصاء

نفذ فرع أيت يوسف وعلي المنضوي تحت لواء الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب شكله النضالي التوضيحي بمركز بوكيدان مساء اليوم اﻷحد 31 يناير 2016 . مباشرة بعد انتهاء الجمع العام . ويأتي هذا الشكل التوضيحي في سياق الظاهرة الطبيعية “الزلزال” الذي استفاقت عليه ساكنة المنطقة بشكل خاص وساكنة الريف بشكل عام ، وإستنكر من خلاله أبناء المنطقة استمرار اللامسؤولين على كافة مستوياتهم بنهج سياسات التهميش واﻹقصاء، وتعاطيهم مع مطالب الجماهير . وأكد الفرع المحلي في كلمته الختامية” أن الشعارات التي يسوق لها النظام من قبل هيئة اﻹنصاف والمصالحة، العهد الجديد، مشروع الحسيمة المنارة ، تبقى مجرد أوهام تسوق للرأي العام الوطني والدولي من أجل مكيجة صورة النظام اللاوطني اللاذيمقراطي اللاشعبي . في حين أن الواقع المعاش يلوح بمزيد من التفقير والتهميش والتهجير القسري ﻷبناء المنطقة” . كما أكد عضو مكتب الفرع المحلي في معرض كلمته، عزم رفاق الفرع على تفجير معارك نضالية جديدة حتى تحقيق الملف المطلبي.

loading...
2016-01-31 2016-01-31
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي