أرباح أمازون في الربع الرابع من عامها المالي غير مُشجّعة للمستثمرين

كان صافي الدخل والإيرادات الخاصة بشركة أمازون في الربع الرابع من عامها المالي أقل من التوقعات، حيث واصلت انخفاضها بنسبة 15%.

وذكرت الشركة في بيانٍ لها أن صافي الدخل بلغ قدره نحو 482 مليون دولار – بمثابة دولار للسهم الواحد – وهذه النتيجة أقل من متوسط توقعات المحللين، التي قُدِّرَت من قبل بنحو 742.9 مليون دولار – على أن تبلغ قيمة السهم نحو 1.55 دولار -.

ارتفعت صافي المبيعات بنسبة 22% وبنحو 35.7 مليار دولار، لكنها أيضًا أقل من توقعات السوق التي قدرت مبيعات أمازون بقيمة 35.9 مليار دولار.

كانت هذه النتائج المالية بمثابة مفاجأة للمستثمرين، الذين اعتادوا على قدرة أمازون لزيادة المبيعات من خلال الاستثمار في منتجاتٍ جديدة أو من عائدات تسليم البضائع.

وتتوقع الشركة أن العائدات للربع الأول من عامها المالي الجديد ستتراوح بين 26.5-29 مليار دولار، مقارنة مع تقديرات المحللين وهي بمتوسط 27.6 مليار دولار.

انخفضت أسهم أمازون – التي كانت في العام الماضي قيمتها أكثر من الضعف – بما بلغ أقل من 15% في التداول، مع أداء غير منتظم في البورصة.

المصدر: FP

loading...
2016-01-29 2016-01-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي