نتائج آبل: عائدات إجمالية تفوق 75 مليار دولار في ثلاثة أشهر

أعلنت شركة آبل عن نتائجها المالية للربع الأول من العام المالي 2016 والتي أظهرت فيها عائدات إجمالية 75.8 مليار دولار منها أرباح صافية 18.4 مليار دولار. ونلاحظ النمو مقارنة بنفس الربع من العام الماضي حيث كانت عائداتها 74.6 مليار دولار منها كان أرباح صافية 18 مليار دولار.

ومن حيث مبيعات الشركة فقد باعت 74.7 مليون آيفون و 16,1 مليون آيباد و 5.3 مليون ماك وكالعادة لم تكشف آبل عن مبيعات ساعتها الذكية إلا أن تصنيف “المنتجات الأخرى” والذي يضم تلفاز آبل وساعتها والآيبود والإكسسوارات حقق للشركة 4.3 مليار دولار.

وبالمقارنة مع نفس الربع من العام الماضي فإن آبل كانت قد باعت 74.4 مليون آيفون و 21.4 مليون آيباد و 5.5 مليون ماك ما يظهر نمواً في مبيعات الآيفون وتراجعاً كبيراً في مبيعات الآيباد وتراجع بسيط في مبيعات الماك.

وبالنظر لأسواق الشركة فإن القارة الأمريكية لاتزال صاحبة القسم الأكبر من عائدات الشركة حيث ولدت لها 29.3 مليار دولار ومع ذلك فإنها متراجعة عن نفس الربع من العام الماضي. والنمو الأكبر كان في الصين حيث حققت آبل منها 18.3 مليار دولار في نمو 14% عن نفس الربع من العام الماضي وإجمالاً فإن عائدات الشركة حققت نمو 2% مقارنة بنفس الربع من العام الماضي.

وعن توقعات آبل للربع المالي الثاني فإنها تتوقع تحقيق عائدات إجمالية ما بين 50-53 مليار دولار مع هامش ربح صافي ما بين 39-39.5 بالمئة.

المصدر

loading...
2016-01-26 2016-01-26
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي