في تصحيح المفاهيم ..ما معنى خيانة الوطن!!

Mourad Chokri – الحسيمة سيتي‎.

خيانة الوطن في دولة الحق والكرامة !… خيانة الوطن هي تلك الجريمة التي ترتكب بإسم القانون، ولما ينتفض الشعب ضدها يفتح تحقيق ثم ينتهي هذا التحقيق بلا نتيجة تذكرة أو حتى إخبار للرأي العام من طرف الجهات المختصة. خيانة الوطن ليست تلك السرقة التي يقوم بها لص من داخل متجر، أو أحد الأسواق، أو المنازل، وإنما هي تلك السرقة التي يسرق فيها المسؤول أحلام شباب، وأطفال، وشيوخ، ورجال، ونساء هذا الوطن بإسم القانون. إن خيانة الوطن ليست تلك الأكاذب التي حرمها الاسلام بين عامة الناس، وإنما هي تلك الوعود الكاذبة التي تقدمها الحكومة لمواطنيين في مرحلة ما من أجل كسب وده، ثم تعود الحكومة و تتنصل من وعودها، فتشهر ورقة أمن البلاد خط أحمر. خيانة الوطن هو ذلك التماطل في إنجاز الأوراق الإدارية لما يزيد عن أجلها القانوني، و ذلك التجاهل التام للجهات المختصة للجواب أو الرد أو تقديم مبرر مقنع في وجه طالب لها. خيانة الوطن هو ذلك الإهمال الذي يتعرض له الشعب في الكوارث الطبيعية أو في حالة الطوارئ -الزلازل و الفيضانات- حيث السلطات المعنية لم تشقي نفسها لتقديم المساعدات الأولية و الضرورية لشعب لا حول ولا قوة له. خيانة الوطن هي تلك الخطة الفاشلة التي تعتمد في تسيير الشأن العام، و تتخذ من العنف حلا لفشلها دون ادنى إحترام للدستور الذي يعتبر أسمى قانون في البلاد. خيانة الوطن هي تلك الخطة التي يعتمدها القصر و معه وزارة الداخلية، لسطو على إرادة الشعب خلال الإنتخابات التي تفتقد لأي منطق الديمقراطي.

loading...
2016-01-26 2016-01-26
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي