اعضاء و منخرطي حزب الاصالة و المعاصرة بالريف يدعمون إلياس العماري

أعلن المجتمعون المنتمون لإقليم الناظور، والدريوش، والحسيمة، دعمهم ابن المنطقة، الياس العماري، السياسي المثير للجدل، أن يكون أمينًا عامًّا لحزب “الأصالة والمعاصرة”، أكد مجتمعون من مدينة زايو وفي وجدة أنهم يدعمون هذا الطرح.

وأعلن منتسبون للمكتب المحلي “للجرار”، أن إستاد مولاي عبد الله في بوزنيقة المحتضن لأعمال المؤتمر الوطني الثالث، المنعقد تحت شعار :” مغرب المناطق، انخراط واع ومسؤول”،  يشهد هتافات تدعو إلى انتخاب عراب الريف أمينا عاما للحزب.

وأكّد مصدر من المؤتمر ، رفض الكشف عن اسمه، أن هناك إجماعًا بين مناضلي “البام” في منطقة الريف، من أجل التصويت لصالح الياس العماري، إن تقدم بطلب الترشح لمنصب الأمين العام، إذ لا يمكنهم دعم أي مرشح آخر، على اعتبار انه هو رجل المرحلة بامتياز، حسب تعبيرهم.

وتتداول مجموعة من الأخبار، ان هناك نقاشا دائرا بين الكثير من المجتمعين، الذين أبدوا رغبتهم في دعم الأمين العام الحالي للحزب، مصطفى الباكوري، إن كانت لديه رغبة في الترشح لولاية ثانية.

ووفق معلومات من قلب المؤتمر الذي انطلقت فعاليّته، الجمعة 22 يناير الجاري، وتستمر حتى الأحد 24 من الشهر ذاته، فان اسمي الياس العماري ومصطفى الباكوري، إلى حدود الساعة، هما المتداولان  للتنافس على منصب الأمانة العامة.

 المغرب اليوم  - أعضاء حزب الأصالة والمعاصرة في الناظور والحسيمة يدعمون إلياس العماري

وأعلنت عضوة المكتب السياسي لحزب “الأصالة والمعاصرة” وعمدة مراكش السابقة، فاطمة الزهراء المنصوري، أنها تطالب نائب الأمين العام للحزب إلياس العماري بالترشح للأمانة العامة، كاشفة انها ليست الوحيدة من يطالب بهذا، بل هناك مجموعة كبيرة من ضمنهم شبيبة الحزب تطالب بهذا الترشيح، حيث انها مقتنعة بان الحزب مع الياس العماري سيشهد طفرة يحتاجها الكل من مناضلي الحزب الى سياسيي المغرب.

وسبق لنائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ورئيس منطقة طنجة تطوان الحسيمة، الياس العماري، أن أعلن بأنه سيترشح للأمانة العامة لحزب “الأصالة والمعاصرة”، اذ كشف في تصريح إلى الأسبوعية الفرنسية “جون أفريك”، أن ترشحه سيكون في حال لم يرغب مصطفى الباكوري في الترشح لولاية ثانية، وفي حالة لم ترغب فاطمة الزهراء المنصوري في تجربة نسائية على رأس حزب سياسي.

كمال لمريني

loading...
2016-01-23 2016-01-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات4 تعليقات

  • Mohamed Bouhout

    3awalna 3lih bkri

  • Mohamed Dahmani

    بزاف عليه أكون ريفي

  • Mohamed Dahmani

    الياس العماري هو سبب افلاس أبناء الريف

  • Ilyass Kolegha Alhoceima

    الياس العماري هو سبب تهميش ابناء الريف

حسيمة سيتي