سامسونج تصنع رقاقات معالجات كوالكوم

على الرغم من المآخذ الكثيرة التي نأخذها على سامسونج في سوق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، إلّا أنّ هذا لا يمنع أن نعطيها حقها في المجالات الأخرى، فالشركة الكورية مبدعة بحق في تصنيع الرقاقات لدرجة تجعل منافستها المباشرة آبل تطلب عونها في صناعة رقاقات الآيفون.

وليست آبل فقط من تطلب العون، فقد انضمت للقائمة شركة كوالكوم المختصة في تصنيع معالجات الجوالات حيث أصبحت سامسونج تساعدها في تصنيع معالجات سنابدراجون بفضل تقنية الانتاج المتطورة باستخدام معيار 14 نانو متر الذي يُقلل من استهلاك الطاقة، وذلك بعدما كانت معالجات سنابدراجون تُستخدم على جوالات سامسونج الرائدة.

في الحقيقة هذه الأخبار ليست جديدة كليًا، ففي يونيو 2015 خرجت تقارير تشير إلى لجوء كوالكوم إلى سامسونج لمساعدتها في إنتاج سنابدراجون 820 بمعيار 14 نانو متر، خصوصًا بعد مشاكل ارتفاع درجة الحرارة على سنابدراجون 810.

المصدر

loading...
2016-01-14 2016-01-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي