نور الدين مضيان يوجه سؤالا لرشيد بالمختار

وجه نور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتكوين المهني حول الوضع الكارثي لقطاع التعليم بالعالم القروي والتعادلية بمجلس النواب سؤالا شفويا آنيا لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني حول الوضع الكارثي لقطاع التعليم بالعالم القروي، والواقع المتردي الهش للمنظومة التربوية التي تعرف مجموعة من الاختلالات والنواقص من قبيل ضعف البنية التحتية، وغياب التجهيزات الضرورية، وقلة تواجد المدارس وتهالك بنيتها، والتي أصبحت معظم حجراتها الدراسية آيلة للسقوط، و تنعدم في أغلبها المرافق الصحية، والإنارة، ووسائل التدفئة سيما بالمناطق التي تعرف انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة.

كما أكد أيضا على تنامي ظاهرة الاكتظاظ بالمدارس والأقسام، وفي النقل المدرسي مما قد يعرض حياة العديد من التلاميذ للخطر، وشدد في معرض تسائله على النقص الملحوظ في الأطر التربوية والإدارية، وعدم كفايتها لسد الخصاص الحاصل في هذا المجال، وعدم تواجد الداخليات، ودور الطالب بما يسمح باستيعاب أكبر عدد من أبناء ساكنة الدواوير البعيدة. والحالة هاته، وأمام تدني واقع التعليم بالعالم القروي عامة، وضعف البنية التحتية خاصة، فقد أبدى السيد نورالدين مضيان انشغاله حول تردي الوضعية الكارثية لقطاع التعليم مسائلا الوزير عن التدابير الاستعجالية المزمع اتخاذها لإصلاح هذا الوضع؟ سيما وأن هذه الحكومة ليم يبق من عمرها إلا بضعة أشهر؟

2016-01-05 2016-01-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي