ويندوز10 يعمل على أكثر من 200 مليون جهاز

عندما أطلقت مايكروسوفت نظام تشغيل ويندوز10 كان بمثابة تحديث مجاني لهؤلاء الذين يملكون إصدارات ويندوز 7 أو ويندوز 8.1، لهذا شهدت الشركة مُعدّل استخدام كبير للإصدار الجديد حتى وصلت إلى 200 مليون جهاز يعمل بنظام ويندوز10 حسب مدونة النظام الرسمية.

ويعتبر نظام ويندوز10 هو رهان مايكروسوفت الجديد في سوق أنظمة التشغيل وخاصةً في المنافسة مع أندرويد و iOS، فالشركة العملاقة تهدف إلى جذب المطورين لزيادة عدد التطبيقات الموجودة على متجر النظام، وقد بدأت بوادر ذلك بالظهور في 2015 الذي تعتبره مايكروسوفت العام الأفضل لمتجر تطبيقات ويندوز مع معدلات نمو درامية لم تشهدها الشركة من قبل.

وتسعى مايكروسوفت إلى زيادة نسبة الأجهزة التي تستخدم ويندوز 10 وصولًا إلى مليار مستخدم ربما بحلول نهاية العام الجاري، ويساعدها في ذلك توافق النظام على الأجهزة المختلفة سواء على الحاسوب أو الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية.

المصدر

2016-01-04 2016-01-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي