نور الدين مضيان يراسل بنكيران بخصوص ملف الاساتذة المضربين لانقاذ ما يمكن انقاذه

مراسلة اخبارية

راسل  نورالدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب رئيس الحكومة بخصوص مآل الوضعية الراهنة المقلقة التي تعرفها المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، سيما مع إصدار المرسومين الأول رقم 2.15.588 بشأن النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية،والثاني رقم 2.15.589 في شأن إحداث وتنظيم المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.

مضيان أبدى انشغاله من الوضعية الحالية التي تعيشها هذه المراكز حاليا سيما بعد صدور المرسومان وما أثاراه من ضجة وانتقادات أثرت بشكل مباشر على السير العادي لهذه المراكز. كما أبدى انشغاله من توقف السير العادي للدراسة والتكوين بهذه المراكز مما قد يلوح بسنة بيضاء ستكون لها ولاشك انعكاسات سلبية على الدخول المدرسي السنة المقبلة بما من شأنه أن يشكل نقصا في الأطر التربوية المزمع تكوينها لسد الخصاص في المجال التربوي.

نورالدين مضيان دعا رئيس الحكومة إلى التدخل شخصيا لحل هذا الملف وطي مشاكله في إطار الحوار والمقاربة التشاركية، بما يسمح بإعادة الأمور إلى نصابها، وعودة الأساتذة المتدربين إلى قاعات الدرس والتحصيل من جديد وإنقاذ الموسم الدراسي قبل فوات الأوان.

2016-01-04 2016-01-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي