جولة ثقافية فنية اذورار ناريف

تجدد الموعد  مع  سكان  المناطق  النائية   للمشاركة  مع جمعية اذورار ناريف ضمن فعاليات  الجولة الثقافية الامازيغية  التي نظمت بشراكة  مع المعهد الملكي للثقافة الامازيغية و التي  كان انطلاقها  من بلدة تماسينت المركز لتشمل  بالاستفادة  كل  من  اطفال  وشباب  المداشر  الجبلية   المجاورة  ومن بين المناطق التي  شملتها الجولة  بلدة تماسيت السفلى .  اعزوزن. اعياذن. زاوية سيدي عيسى. ايت القاضي…

وقد  ضمت هذه التظاهرة الفنية  عدة انشطة ثقافية  متنوعة  ورشة لزخرفت و رسم  الحرف  الامازيغي وفن البهلوان  موسيقى امازيغية  ملتزمة  .

شعر  امازيغي ل  و كذا مسرحية امازيغية  محترفة للاطفال  ولوحات فنية راقصة  من تقديم فتيات جمعية اذورار ناريف بالحسيمة و عروض  محلية  من  ابداع  ابناء المنطقة شبابا و  اطفالا  و   تم  زيارة   المناطق  القريبة  من  البلدة  بمساعدة وتنسيق مع جمعية ملتقى شباب تماسينت  التي  كان  لها  الفضل في  المساندة  اللوجستيكية و  التقنية.

و  قد  لقيت  هذه  الجولة  استحسان    الشباب  والاطفال الذين توافدو  علينا  من  كل  النواحي  المجاورة رغم  وعورة  التضاريس  و  بعد  المسافة . 0 1 2 3 5 7 8 9

2016-01-01 2016-01-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي