نداء لمّ شمل مغاربة العالم‎‎

إخواني وأخواتي مغاربة العالم: إننا 5 ملايين مواطن مغربي خارج البلد، أصالة وعزة، وثراء إنساني، لا يمكن لأي كائن كان أن ينكره أو يهمشه، وهذا يحتم علينا إعمال العقل، وإستنهاض الهمم، أمام مسؤوليتنا التاريخية والوطنية، للمحافظة على مكتسباتنا، وحق أجيالنا القادمة بالعيش بكرامة وعزة. من أجل كل ذلك فإننا ندعوا كل العقول الحية من شباب ونساء الجالية، وجميع النخب الجمعوية، والفعاليات السياسية، إلى التفكير في إجتماع قمة وفي أي مدينة أوروبية في مطلع السنة الجديدة 2016، وبعيدا عن أي مظلة سياسية، لنتدارسوا، ونتشاوروا، ولنقرروا أي طريق نبيل نسلكونه، فالجميع يدرك بأننا على مفترق طرق تستدعي بالضرورة السعي بكل ما أوتينا من جهد لتوحيد الصف ولمّ الشّمل، وإبعاد شبح الخلافات، فالهدم سهلة دروبه، والبناء إرادة صلبة عمادها القوة – بعد الله-.

إن الدور الملقى على عاتقنا جميعا سيكتبه التاريخ، وستحفظه الأجيال القادمة في ذاكرتها، فلا نجعل من تلك الذاكرة الفتية حسرات وآلاما وشقاء، بل وحدة وتضامن وتكاتف وسدا منيعا ضد كل فرقة، أو عبث لايستفيد منه غيرالساعين إلى الفتنة مهما كانت توجهاتهم ودوافعهم.

فبعدما أن صافح الوعي راحتها، إمتدت أيادي بعض السفارات المغربية بأوروبا لدعوتنا متابعة ومساعدة هذه المبادرة القيمة والعمل على توسيعها بين صفوف مغاربة العالم، وذلك من خلال التواصل والإخبار المستمر معها، حتى نتمكن وبصفة رسمية رفع كل الإجراأت والتدابير الخاصة بهذا الحدث عبر سفارات المملكة، بدول الإقامة التي تتواجد بها الجالية، إلى الجهات المعنية بالمملكة المغربية .

فمن يملك زمام القرار جدير به أن يتحلى بالحكمة وضالتها لإن وحدتنا وتضامننا وتكاتفنا قوة لنا، ومدعاة إلى لمّ الشّمل، وحصناً حصيناً ضد كل فرقة، أو فتنة ، فَلِنعمل سوياً من أجل تحقيق مكتسباتنا الشرعية ومصالحنا العالقة. كما أنه يتعين على الأغلبية الصامة من صفوف الجالية المغربية التعبير عن رأيها وبشكل حاسم كي لايتسم هذا الحدث بالناقص والجاف، لأننا جميعا مطالبين بالعمل الجاد لإنجاح هذه المبادرة المتواضع الخاصة بلمّ شمل مغاربة العالم.

عن اللجنة الإستشارية لجمع الشّمل ” ملاحظة “ تعمل اللجنة الإستشارية لجمع الشّمل على توسيع هذه المبادرة بين صفوف الجالية وتبادل الأفكار والرسائل مع كل من يرغب المشاركة في هذه الحملة والإنضمام للَّجنة، حيث أنه سينبثق عن هذه الاخيرة لجنة وطنية تأسيسية تشمل كل مكونات الجالية من أوروبا وباقي أنحاء العالم خلال إجتماع أولي سيعلن عنه بعد تشاور أعضاء اللجنة الإستشارية. إجتماع هدفه، تنوير أبناء الجالية بضرورة طي الخلافات والعمل على وحدة الصف، تحقيق مصالح ومكاسب الجالية طبقا لمقتضيات الدستور 2011 والتوجيهات الملكية، تقديم الرؤى التي تدفع جهود ووعي مغاربة العالم لتحقيق السبل في رفع التحديات التي تواجههم داخل دول الإقامة “. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

يرجى منكم مراسلة هذا العنوان :  [email protected]

المرجوا توسيع النداء  وبالشكل الذي ترونه – وشكرا

2015-12-31 2015-12-31
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي