رفض فوزي جمال لانه لا يتوفر علي ديبلوم من الدرجة A ، و الصحابي مدربا جديدا لشباب الريف

رفضت الجامعة المغربية الملكية لكرة القدم، السماح للإطار الوطني فوزي جمال بقيادة سفينة شباب الريف الحسيمي خلفا للمدرب التونسي كمال الزواغي، الذي أقيل من منصبه، وذلك لفشله في تحقيق نتائج جيدة خلال مرحلة الذهاب، ضمن منافسات الدوري الاحترافي في نسخته الجديدة.

وكشف مصدر موثوق لـ «الأخبـار»، أن فوزي جمال خضع إلى دورة تكوينية بالكوت ديفور مكنته من الحصول على دبلوم تدريب من نوع «أ»، الشيء الذي سيخول له قيادة الأندية الممارسة بالقسم الأول من الدوري الاحترافي، بعدما كان يتوفر فقط على دبلوم «ب»، قاد به فريق الاتحاد الزموري للخميسات إلى الصعود إلى قسم الأضواء.

وأضاف المصدر ذاته، أن جامعة الكرة رفضت الاعتراف بالدبلوم الذي حصل عليه فوزي جمال خلال فترة تكوينه بالكوت الديفوار، ومنعته من تدريب فرق القسم الأول المنتمية إلى الدوري الاحترافي، على اعتبار أنه لم يطلب منها أي ترخيص من أجل الخضوع للدورة التكوينية، وبالتالي الدبلوم الذي حصل عليه المدرب غير مقبول وغير معترف به من قبل الجامعة.

و تعاقد فريق “شباب الريف”، رسميًا مع المدرب فؤاد الصحابي، لتولي الإشراف التقني على الفريق بموجب عقد يمتد إلى نهاية الموسم.

ويأتي تعاقد الفريق الريفي مع الصحابي بعد فسخ العقد الذي وقعه النادي، الثلاثاء، مع المدرب فوزي جمال بعد أن تبين أنه لا يتوفر على رخصة التدريب من الدرجة “أ” التي تؤهله للتدريب في دوري الدرجة الأولى.

وكان الفريق الحسيمي، قد انفصل أخيرًا عن كمال الزواغي، بعد توالي النتائج السلبية التي دفعت الفريق إلى الرتب الأخيرة، علمًا بأنّ المدرب التونسي قد انتقد المكتب المسير، موضحًا أنه يتدخل في عمله، وأنه سيكون من الصعب على أي مدرب النجاح مع فريق تتدخل فيه الإدارة في كل ما هو تقني.

2015-12-31 2015-12-31
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي