جوجل تقوم بعمل تطبيق جديد للمحادثات الفورية مزود بمساعد شخصي ذكي

أشار تقرير صحيفة The Wall Street Journal إلى أن جوجل تعمل في الوقت الراهن على تطبيق جديد للمحادثات الفورية، على غرار تطبيقات مثل هانج آوتس Hangouts أو فيس بوك مسنجر، مع تزويده بمساعد شخصي ذكي.

ولا تتوفر حتى الآن تفاصيل أكثر عن التطبيق، لكن نظريا، يمكن للمساعد الشخصي الذكي الاستفادة من خدمات جوجل مثل البريد الإلكتروني، المفكرة أو التقويم من أجل مزامنة بيانات المستخدم والإجابة على أسئلته بصورة أفضل، دون نسيان مُحرك بحث جوجل الذي يمكن استخدامه للبحث عن إجابات لأسئلة المُستخدم وتقديم المعلومات بشكل فوري.

وذكر التقرير أن جوجل تسعى لتوفير المساعد الشخصي على شكل واجهات برمجية API أيضا لفتح المجال أمام المطوريين للاستفادة منه داخل تطبيقاتهم الخاصة.

وتمتلك جوجل مسبقا مساعد شخصي يحمل اسم Google Now، كما تمتلك خدمتها للمحادثات الفورية Hangouts، ولهذا السبب لا يعرف حتى الآن فيما إذا كانت الشركة تنوي إطلاق التطبيق الجديد بشكل مُنفصل، أو دمجه مع إحدى خدماتها المتوفرة سابقًا.

بدورها، تعمل شبكة فيس بوك الاجتماعية على مساعد شخصي ذكي، يعرف حاليا باسم M، قامت بدمجه داخل تطبيق فيس بوك ماسنجر وتوفيره لبعض المستخدمين للإجابة على تساؤلات المستخدم ومساعدته في إتمام بعض المهام مثل طلب سيارة الأجرة أو شراء هدية لصديق وإرسالها إلى عنوانه دون أن يتدخل المستخدم سوى في اختيار الهدية فقط.

2015-12-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي