قرار المحكمة الدستورية بشان استقلال اقليم كاتالونيا عن اسبانيا

قال رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوي إن المحكمة الدستورية ألغت قرار برلمان كاتالونيا الذي اتخذ في 9 نوفمبر، القاضي بإطلاق عملية كان من المفترض أن تؤدي إلى استقلال المنطقة عن إسبانيا بحلول العام 2017.

ألغت المحكمة الدستورية الإسبانية الأربعاء قرار برلمان كاتالونيا الذي أطلق رسميا عملية استقلال هذه المنطقة، حسب ما أعلن رئيس الحكومة.

وقال رئيس الوزراء ماريانو راخوي، مبديا ارتياحه، إن المحكمة الدستورية صوتت “بالإجماع” على إلغاء القرار الذي اتخذه البرلمان المحلي في كاتالونيا في 9 نوفمبر، والذي أطلق رسميا عملية يفترض أن تفضي إلى استقلال المنطقة عام 2017.

وكانت نفس المحكمة علقت قرار برلمان كاتالونيا، في انتظار صدور حكم نهائي بهذا الشأن.

وكانت نائبة رئيس الوزراء الكاتالوني أعلنت أن الحكومة المحلية ستمضي قدما في مشروع الاستقلال المفصل في القرار الذي تبناه البرلمان الإقليمي، رغم تعليقه من قبل المحكمة الدستورية الإسبانية”.

أ ف ب

2015-12-02 2015-12-02
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي