أبل تأمل لمستخدميها التحكم في الآيفون باستخدام العين فقط

لا تزال فكرة استخدام الهاتف المحمول بدون الأيدي بعيدة المنال، لكن أبل ترغب في حدوث ذلك من خلال بعض التعديلات البسيطة والبديهية على نظام التشغيل iOS.

وفي براءة اختراع جديدة، بيَّنَت فيها الشركة نظامًا جديدًا للتعرُّفِ على العين، لمعرفة إلى أي مدى – تحديدًا – يتعامل فيها نظر المستخدم على الشاشة، وما إذا كان يودّ فتح شيئًا معروضًا عليها أم أنه يبحث عن شيء آخر.

تظهر قيمة براءة الاختراع الجديدة مع طريقة تعامل النظام مع العين، فمثلًا إلقاء نظرة ثابتة على رسالة ما فإن iOS يقوم بفتحها، وإلا يتم التمرير عند النظر إلى أسفل/أعلى الشاشة. وكذلك الحال عند فتح أيقونات التطبيقات المختلفة.

تستخدم أبل كاميرات الأشعة تحت الحمراء لتتبُّعِ حركة العين، التي من شأنها أن تكشف عن الضوء المُنْعَكِس لتحديد ما ينظر إليه المستخدم. ومع كثرة استخدام النظام؛ فإنه يصبح أكثر دقة.

هذه ليست المرة الأولى التي تسجل فيها أبل براءات اختراع مُماثلة لتتبُّعِ حركة العين، حيث سجَّلَت من قبل براءة مُشابهة تم استخدامها مع كُلٍّ من iOS وOS X.

وكما هو الحال دائمًا، تسجيل هذا النوع من التقنيات لا يعني بالضرورة تطبيقها عمليًّا، وإنما هي وسيلة لحماية علامة تجارية، أو مؤشرًا على ما قد توفّره الشركة على أجهزتها في المستقبل.

المصدر: Apple Insider

2015-11-19 2015-11-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي