تيليغرام تغلق قنوات داعش العامة

قبل أيام ظهرت تقارير تتحدث عن طرق تواصل أفراد داعش مع بعضهم بعدة طرق اتصال مشفرة من بينها تطبيقات الدردشة وأشهرها تيليغرام، اليوم أعلنت خدمة التواصل أنها أغلقت عشرات القنوات في مسعى منها للتجاوب مع شكاوى المستخدمين.

قالت تيليغرام أنها علمت عن استخدام تنظيم الدولة الإسلامية داعش لخدمة القنوات العامة لنشر أفكارها، وتجاوبت مع الإبلاغات التي وصلتها وأغلقت هذا الأسبوع وحده 78 قناة تتعلق بداعش وتتنشر محتوى بـ 12 لغة مختلفة.

وأوضحت تيليغرام أنها ستواصل اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع نشر مثل هذه القنوات حيث أنها تراجع بشكل موثق كل الإبلاغات التي تصلها عن تلك القنوات وستواصل حجبها.

وتعمل الشركة على توفير طريقة سهلة للمستخدمين للإبلاغ عن محتوى القنوات العامة في تحديث سيصل المستخدمين هذا الأسبوع.

هذه الخطوة من تيليغرام تؤكد بشكل أو بآخر أنها لن ترضخ للمطالبات الحكومية من هيئات استخباراتية لتوفير طرق لها لمراقبة الاتصالات أو تزويدها بمعلومات عن المستخدمين، لذا تأتي خطوة حجب القنوات كحل يرضي جميع الأطراف ما عدا داعش التي لا يمكننا التكهن عن ردها هل ستصعد ضد تيليغرام؟ أم تلجئ لحل بديل آخر؟

2015-11-18 2015-11-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي