هل سيكون إلياس العماري هو الرئيس المقبل للحكومة المغربية !!

بناء على الطلب الذي تقدّم به إلياس العماري، بصفته رئيس لجنة الانتخابات في حزب الأصالة والمعاصرة، صادق المجلس الوطني للحزب الذي انعقد أول أمس السبت، على عقد المؤتمر الوطني المقبل للحزب في 22 يناير، وهي الخطوة التي يرتقب أن تشهد إزاحة الأمين العام الحالي مصطفى بكوري وتعويضه بإلياس العماري، الرجل القوي في الحزب، أو أحد المقربين منه.

الخطوة التي سبق للعماري أن أعلن مبادرته إليها لتقديم حصيلة تدبيره للأجندة الانتخابية للحزب، يرتقب أن تكرّس صعوده إلى قيادة الحزب وخروجه إلى الواجهة بدل الوقوف خلف البكوري.

خروج انطلق بترشح العماري لأول مرة في مساره السياسي، للانتخابات المحلية والجهوية الأخيرة، وظفره برئاسة جهة الشمال بعد ضمها إقليم الحسيمة. المجلس الوطني صادق أيضا على قرار مثير، يتمثل في حلّ جميع أمانات الحزب مجالسه الجهوية، و”تفويض المكتب السياسي تعيين منسقين جهويين على أساس دفتر تحملات لتدبير هذه الفترة الانتقالية الممتدة لسنة واحدة تنتهي بعد تشريعيات 2016″. إجراء برره بيان صادر عن المجلس الوطني بمطابقة فروع الحزب مع التقسيم الجهوي الجديد للمغرب.

انتخاب الياس العماري لمنصب الامين العام ( ان تم فعلا)  سيخول له رئاسة الحكومة في حالة تصدر حزب البام للانتخابات التشريعية المنتظر اجراؤها في يونيو من العام المقبل، و من جهة اخرى ستكون خطوة لقطع الطريق على خصومه السياسيين و خاصة بنكيران الذي يتهمه في كل مناسبة بكونه رجل الظل.

2015-11-17 2015-11-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات4 تعليقات

  • Rachid El Mir

    حكومة تناوبية تتوقع كل شيئ .هكذا مكتوب في الدستور

  • Mustapha Rifman

    حينها ساطلب اللجوء السياسي الى مورطانيا

  • Monir Assbai

    هدا حسن من بولكران اخلنا نزرعو الكيف فالنظور

  • Mohammed Talbi

    كارثة

حسيمة سيتي