إدوارد سنودن ينصح باستخدام برامج حظر الإعلانات على المُتصفح

زاد الجدل خلال الفترة الماضية حول برمجيات حظر الإعلانات Ad Block وخصوصًا بعدما أشار المالك والمطور للإضافة الأشهر Ad-Block إلى بيعها إلى طرف آخر بمقابل مادي لم يُفصح عنه، ما زاد التكهنات حول إمكانية شراء قوقل هذه الإضافة في السر للتعديل عليها لإظهار إعلانات قوقل أدسنس التي تُعتبر أحد أكبر مصادر دخل قوقل.

على الصعيد الشخصي أستخدم برامج حظر الإعلانات على جميع المتصفحات التي أستخدمها لعدّة أسباب، أولها أنّها تسمح بتجربة قراءة أكثر نظافة وبدون حشو إعلانات داخل المحتوى، وثانيها أنّها تمنعني من الضغط الغير مقصود على أي إعلان خبيث قد يؤذي الحاسوب.

إدوارد سنودن -الناشط المهتم بخصوصية المستخدمين- هو الآخر يؤيد استخدام برامج حظر الإعلانات، لأنّها في رأيه تُساعد المستخدم على تجنُّب الإعلانات الضعيفة أمنيًا وبالتالي تجنُّب الضرر على الجهاز.

جدير بالذكر أيضًا أنّ بعض المواقع بدأت تتبع سياسة راقية تُنبّه المستخدم إلى استخدامه أحد برامج حظر الإعلانات وتشرح له أنّ المحتوى المُقدّم مجاني بالكامل وتطلب منه السماح بالموقع ضمن قائمة المواقع البيضاء. وبالطبع المستخدم هو من يقوم بهذه الخطوة حسب رغبته.

المصدر

2015-11-17 2015-11-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي