FBI المغرب يعتقل “داعشيا” بالعروي خطط لتنفيذ هجوم إرهابي بواسطة متفجرات

ذكر بلاغ صادر عن وزارة الداخلية أنه في إطار التحريات الاستباقية لمواجهة التهديدات الإرهابية، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم السبت، من إيقاف عنصر موالي لما يسمى بـ”الدولة الإسلامية”، ينشط بالعروي بنواحي الناظور.

المعني بالأمر، بحسب البلاغ الذي توصل به “اليوم 24″، كان ينوي الالتحاق بصفوف “داعش”، كما كان يخطط لتنفيذ عملية إرهابية بواسطة متفجرات بالمملكة أو ضد كنيسة بأروبا.

هذا وسيتم تقديم المشتبه به أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري معه تحت إشراف النيابة العامة. ويأتي توقيف المشتبه فيه بعد 12 ساعة من وقوع أعمال إرهابية كبيرة في باريس، أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 127 شخصا، بالاضافة الى حوالي 180جريحا.

هذا واستهدفت اعتداأت باريس، التي وقعت مساء الجمعة، ستة مواقع مختلفة وأوقعت 127 قتيلا على الأقل واكثر من 180 جريح، بحسب السلطات.

ووقعت الاعتداأت قرب ملعب دو فرانس الدولي في الضاحية الشمالية لباريس، وفي الشرق الباريسي حيث توجد حانات مشهورة تكتظ عادة بالرواد خلال عطلة نهاية الأسبوع على مقربة من ساحة الجمهورية التي كان تجمع فيها نحو مليون ونصف المليون شخص في يناير الماضي احتجاجا على الاعتداأت التي استهدفت العاصمة ايضا في تلك الفترة.

2015-11-14 2015-11-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات4 تعليقات

  • Afajah Narif Narif

    gdob

  • Mohamed Zacriti

    لصقوها ليه مسكين.. اي معارض للدولة .. غايلصقو ليه داعش..

  • Mohamed Elkhatabi

    ههههههههه المغرب فيه المستمعين بزاف Xicasky Preciosa

  • أميرة المغرب

    كذب وافتراء

حسيمة سيتي