‘العُماري’ يُسلم جائزة ‘مِـيدايز’ للرئيس ‘كاغامي’ مُنْقِذُ رواندا من عُقود الابادة الجماعية

سلم “الياس العماري” رئيس جهة طنجة، تطوان، الحسيمة، الرئيس الرواندي “بول كاغامي” الجائزة الكبرى لملتقى “أماديوس” “ميدايز 2015 “، أمس الاربعاء بطنجة.

و حصل “كاغامي” على جائزة “ميدايز 2015″ خلال حفل افتتاح منتدى “ميدايز”، المنظم بعاصمة البوغاز تحت رعاية الملك محمد السادس.

و في كلمة له، اعتبر “العماري” أن الجائزة الكبرى المُسلمة للرئيس الرواندي هي تقدير لدوره المضطلع في تعزيز التقارب والتعاون الافريقي ودعم مبادرات السلام وإرساء دعائم التعاون والتضامن بالقارة الافريقية، وإنجاح الانتقال الديمقراطي ببلاده التي عاشت عقود صعبة”.

جدير بالدكر ان رواندا عاشت عقوداً صعبة من الابادة الجماعية، تحولت معها البلاد الى مقابر جماعية قبل أن يقود الرئيس الحالي “كاغالي” المصالحة الوطنية.

2015-11-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي