كروم يتوقف عن دعم أنظمة التشغيل القديمة في ويندوز وماك

مع أن مايكروسوفت نفسها أوقفت دعم نظام تشغيلها ويندوز إكس بي منذ فترة طويلة حتى بعد التمديد له، الآن أعلنت قوقل أيضاً عن إيقاف دعم متصفحها كروم للنظام وكذلك عدة أنظمة قديمة من ماك وبذلك توفي ما وعدته به بداية العام.

إن كنت تعمل على ويندوز إكس بي أو فيستا، أو OS X بالنسخ 10.6، 10.7، 10.8 فإن كروم لم يعد يدعم نظام تشغيلك وتنصحك قوقل بالترقية إلى نظام تشغيل أحدث.

وبدءاً من ابريل 2016 فإن كروم سيستمر بالعمل على هذه الأنظمة لكنه لن يتلقى أية تحديثات سواء أكانت تحديثات أمنية لسد الثغرات في المتصفح، أو تحديثات تقدم مزايا جديدة. أي معك مهلة حتى ابريل العام القادم لترقية نظام تشغيلك لأحدث حتى تستمر بالحصول على تحديثات كروم المستمرة.

بعد إطلاق ويندوز 10 مجاناً كترقية للمستخدمين، تقلصت حصة ويندوز إكس بي لتصل إلى 10% فقط، وويندوز فيستا – وصمة عار مايكروسوفت – مع أنه أحدث إلا أن حصته لاتزيد عن 2% فقط.

بالمقابل فإن مستخدمي أجهزة الماك يميلون أكثر من مستخدمي ويندوز لترقية أنظمة تشغيل أجهزتهم، ما يعني إيقاف الدعم هذا لن يؤثر على شريحة عريضة من مستخدمي الماك.

المصدر

2015-11-10 2015-11-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي