إستئنافية طنجة تبرئ المعتقل السياسي السابق عبد الحليم البقالي وزوجته

أصدرت زوال اليوم 10/11/2015 غرفة الإستئناف الجنحية بطنجة حكمها الإستئنافي النهائي في قضية كل من المعتقل السياسي عبد الحليم البقالي و زوجته نعيمة سونى و البقالي نجاح و الميموني عبد الإله، حيث قضت ذات المحكمة بتبرئة كل المتابعين المذكورين أعلاه. ويذكر أن ذات المحكمة أجلت النطق بالحكم لخمس مرات على التوالي وكذلك بعد أزيد من عام من المتابعة القضائية في نفس الملف .

للإشارة فقد أمضى كل من عبد الحليم البقالي وزوجته خمسة عشر يوما بالسجن المحلي بطنجة “سات فيلاج” منذ إلقاء القبض عليهم يوم 19 أكتوبر من العام الماضي، ليتابعوا بعد ذلك بالسراح المؤقت .

ويذكر أن زوجة عبد الحليم البقالي متوقفة عن العمل منذ أزيد من عام بقرار إداري، والذي إعتبرته هيأة دفاعها سابقة قانونية في المغرب حيث أن القرار جاء قبل صدور الحكم القضائي من السلطة القضائية التي عرض أمامها الملف.

2015-11-10 2015-11-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقاتتعليقان

  • Samir Salhe

    الحرية للمناضل عبد الحليم البقالي V

  • Tawzani Chrif

    الحرية للمناضل البقالي

حسيمة سيتي