قتلى ومفقودين في حادثة غرق قارب بين الحسيمة ومالقة

استأنفت السلطات الإسبانية اليوم الجمعة 30 أكتوبر 2015، إجراءات البحث عن 35 مهاجرا هم في عداد المفقودين، من بين 54 شخصا حاولوا العبور م المغرب نحو إسبانيا بطريقة غير قانونية على متن زورق، والذي تعرض للغرق قبالة سواحل مالقة، بعد وقت قليل من خروجه من شاطئ الحسيمة يوم أمس.

ووفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإسبانية “يوروبا بريس”، فقد أكد الحرس المدني الإسباني في بيان نشره اليوم، على تسجيله لـ 4 وفيات حتى الآن، وفقدان 35 من بين 54 مهاجرا الذين تعرضوا لحادث الغرق، ومعظمهم من الكاميرون ومالي.

وقد تمكن رجال الإنقاذ مساء أمس الخميس، من نقل 13 رجلا وامرأتين إلى ميناء ملقا، بعدما عثر عليهم متشبثين بطرف المركب الغارق، وقد نقل 7 منهم إلى المستشفى بسبب الانخفاض الكبير لدرجة حرارة أجسامهم نتيجة البقاء لفترة طويلة وسط مياه المحيط.

  • سلوى بنعمر
2015-10-31 2015-10-31
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي