محاصرة مسيرة للمعطلين بالحسيمة

نفذ معطلي ومعطلات الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب الشكل النضالي الذي تمخض عن خلاصات المجلس الوطني الترتيبي المنعقد بالحسيمة يوم أمس 26/10/2015 الذي يأتي في إطار المعركة الوطنية لتخليد ذكرى إستشهاد الرفيق كمال الحساني الذي مر على إستشهاده أربعة سنوات ، وكذا الذكرى الرابعة و العشرين لتأسيس الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين، مساء اليوم بالحسيمة ، والذي كان عبارة عن مهرجان خطابي أمام مقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع الحسيمة ، متوج بمسيرة شعبية ، تحت شعار ” لنناضل جميعا من أجل الإعتراف القانوني وكشف حقيقة إغتيال الشهيد كمال الحساني ومعاقبة الجناة الحقيقين” تم تطويقها مباشرة بعد الإنطلاق من شتى الجوانب وبشتى تلاوين و ألات القمع الطبقية .

وكالعادة تمت عسكرة كل شوارع مدينة الحسيمة ساعات قبل موعد إنطلاق الشكل النضالي التاريخي الذي لا تمر سنة إلا ويجدد فيه العهد رفاق ورفيقات الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب مع شهدائهم إطارهم الصامد .

وقد أكدت كل الإطارات المساندة لنضالات الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب على ضرورة الإعتراف القانوني بالجمعية الوطنية و كذا كشف الحقيقة كل الحقيقة في قضية إستشهاد الرفيق كمال الحساني و كذا إطلاق سراح المعتقلين السياسيين دونما قيد أو شرط .

كما عبر عضو المكتب التنفيذي في كلمته عن التنديد بما تتعرض له نضالات الجمعية الوطنية من قمع و حصارممنهج ، وكذا تشبث الجمعية بحقها العادل في الشغل و التنظيم ، وفي معرض كلمته أيضا عبر ذات العضوعن تضامن الجمعية الوطنية مع نضالات ساكنة طنجة الأبية التي تطالب برحيل الشركة المتعددة الجنسيات ( أماندييس) التي إستنزفت طاقات المواطنين والمواطنات بهذه المدينة الأبية .

2015-10-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي