طنجة: هجوم قوات السيمي على المتظاهرين ضد امانديس (صور)

شهدت مدينة طنجة مساء اليوم السبت احتجاجات شعبية جماهيرية واسعة، ضد شركة “أمانديس”، قوبلت بإنزال وتدخل أمني عنيف، باستعمال حواجز  وخراطيم المياه،و قد انطلقت هذه المسيرات من الاحياء الشعبية للتنديد بغلاء فواتير الماء و الكهرباء.

ونزلت قوات السيمي، في كل من ساحة الأمم بوسط المدينة، وبئر الشيفا، في مقاطعة بني مكادة، ومناطق أخرى من طنجة، من أجل منع المتظاهرين من استئناف شكلهم الإحتجاجي، المنظم تزامنا مع إطفاء أضواء المنازل خلال الفترة الزمنية الممتدة ما بين الثامنة مساء والعاشرة ليلا.

واستعملت قوات السيمي الهراوات وخراطيم المياه، من أجل تفريق المسيرات والتجمعات الاحتجاجية. وتمخض عن هذا التدخل العنيف عدة إصابات، فضلا عن حملة اعتقالات واسعة. لكن توسع اعداد الملتحقين الى ساحة الأمم، فرض على قوات الامن الانسحاب.

وعلى خلفية هذه الاحتجاجات، وجه إلياس العماري، رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، يوم الاثنين الماضي (19 أكتوبر)، رسالة إلى شركة أمانديس، يطلب فيها تقديم الإفادات الضرورية لأسباب ارتفاع فواتير استهلاك الماء والكهرباء والتي بلغت مستويات قياسية، ضاربة بذلك القدرة الشرائية للمواطنين.

Photo de Aniss Amesstaibou.
Photo de Aniss Amesstaibou.
Photo de Aniss Amesstaibou.
2015-10-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات5 تعليقات

  • Abdelhak Rifno

  • Imzilne Aboferdaws

    المخزن الفاسد يحمي الشركة التي افلست جيوب المواطنين

  • Moha Hammouda

    امانديس ارحل ارحل. هذ طنجة. مشي باريس

  • Mohamed Elkhatabi

    اﻷن على الشعب أن يستغل الفرصة لكي يحقق مطالبه

  • David Rambo

    ثورة ضد كل من اهان المغاربة في اموالهم واهلهم والقادم اشعل ﻻ يطفؤه الى حقوق الشعوب

حسيمة سيتي