نهاية الزواج الكاثوليكي بين الياس العماري و برحو بسبب بنكيران

  عدم رضا قيادة  الأمانة العامة لحزب “المصباح” أن، وعلى رأسها عبد الإله بنكيران، على الشكل الذي سار عليه تعامل مستشاري الحزب مع بعض قيادات الأصالة والمعاصرة، جعلت الأمانة العامة تتخذ قرارا يقضي  بانسحاب البرلماني عبد اللطيف بروحو من على رأس لجنة المالية بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

بروحو، الذي لم يمر على انتخابه على رأس اللجنة سوى أسبوعين، سيكون مطالبا إلى جانب نائبته المنتمية أيضا لحزب المصباح، وأحد نواب رئيس المجلس الإقليمي ل “وزان”، العربي المحارشي، بضرورة فك أي ارتباط بحزب الأصالة والمعاصرة بالجهة.

ويرى مراقبون أن من شأن القرار الذي اتخذته الأمانة العامة لحزب المصباح اليوم الجمعة أن يعلن رسميا عن إشعال فتيل مواجهات سياسية كبرى على مستوى مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، والتي  يترأسها إلياس العماري.

المصادر نفسها أشارت إلى أن ارتياحا كبيرا كان قد صدر من لدن العماري وأصدقاءه وأعضاء الحزب سيما بعد منح رئاسة لجنة المالية لعبد اللطيف بروحو، وهو القرار الذي خلف استياء واسعا بين قواعد وقيادة حزب المصباح.

2015-10-17 2015-10-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي