غريب و عجيب …مغربي يلقي حتفه بعدما قرر “لحريڭ” سباحة من فرنسا الى انجلترا عبر بحر “المانش”

أعلنت السلطات القضائية الفرنسية في مدينة “دانكيريك” عن جنسية غريق كانت جثته قد وجدت قبل نحو شهر، عقب مماته في مياه ميناء “كالي” حين كان ينوي “الحريك” نحو إنجلترا، مشيرة إلى أنه مغربي.

وأفادت النيابة العامة في مدينة “دانكيرك”، اليوم الثلاثاء، أن الجثة التي ظلت مجهولة منذ 20 شتنبر الماضي، تعود لشاب مغربي عمره 22 عاما، وأنه جرى إبلاغ القنصلية المغربية بهذا الأمر.

وكانت سلطات ميناء “كالي” قد عثرت على جثة غريق قضى بعدما سقط في مياه بحر المانش، حينما كان يحاول الصعود على عبارة تقطع القناة الفاصلة بين فرنسا والمملكة المتحدة، وهي الجثة التي أثارت حيرة المحققين لأنهم لم يعثروا معها على وثائق ثبوتية.

وإذ أخضعت جثة الغريق للتشريح، فإن صحيفة “LE FIGARO” الفرنسية، في نسختها اليوم الثلاثاء، أفادت بأن الأمر يتعلق بمغربي سبق وحل بفرنسا في سنة 2011، وأنه يتوفر على سجل يثبت أنه مغربي الأصل.

ويعد الضحية واحد ممن فشلوا في بلوغ الأراضي الإنجليزية، بينما تقدر السلطات هناك وصول ما يتراوح بين 3500 و4000 مهاجر من إفريقيا والشرق الأوسط إلى هناك، فيما يوصف بعمليات هجرة جماعية هربا من الأراضي الفرنسية نحو الضفة الإنجليزية.

2015-10-14 2015-10-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي