نبيل الاندلسي يترأس جلسة انتخاب رئيس مجلس المستشارين الى جانب محمد عبو

يعقد مجلس المستشارين، “الغرفة الثانية في المغرب”، جلسة عمومية مساء الثلاثاء المقبل، لانتخاب رئيس جديد للمجلس، وذلك طبقا لأحكام الفصل 63 من الدستور.

عضو مجلس المستشارين عن حزب “الأصالة والمعاصرة”، العابد الشكلي، تلقى اتصالا هاتفيا  بصفته البرلماني الأكبر سنا، من إدارة مجلس المستشارين، للحضور إلى المجلس، قصد عقد لقاء للمكتب المؤقت، إلا أنه اعتذر عن الحضور، وتم الاتصال بالأكبر سنا الذي يليه، وهو محمد عبو، عضو المجلس، ورئيس غرفة الفلاحة لجهة فاس مكناس، وهو أب وزير مغربي في الحكومة الحالية.

ويساعد الرئيس المؤقت خلال عملية انتخاب رئيس مجلس المستشارين، العضو الأصغر سنا في مجلس المستشارين، وهو نبيل الأندلسي، عن حزب “العدالة والتنمية” في الحسيمة، وهو من مواليد عام 1984.

وإلى حدود زوال الأحد، جرى الإعلان عن ثلاث مرشحين للتنافس على رئاسة مجلس المستشارين، وهم عبد الصمد قيوح عن حزب “الاستقلال”، وعبد الحكيم بنشماس عن حزب “الأصالة والمعاصرة”، بالإضافة إلى مرشحة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ايلة التازي.

عمار شيخي

2015-10-11 2015-10-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي