استعمال الديناميت يشل موانئ الناظور و الحسيمة

على مدى أسبوع كامل يشن مهنيو الريف للصيد الساحلي صنف السردين أضرابا مفتوحا،ابتداء من يوم الاحد الماضي.

و تأتي الحركة الاحتجاجية على اثر الهجوم الذي تشنه عدد من المراكب على مصايد الرسدين باستعمال المتفجرات،مهنيو ميناء الناظور أعلنوا التوقف عن العمل دون تحديد موعد استئناف نشاط الصيد،بعدما تجاهلت السلطات المينائية   مطالبهم المتمثلة في تفشي الصيد الجائر ( الصيد بالديناميت ) بميناء سيدي حساين، وكذلك تهريب السمك المصطاد بتلك الطريقة وبيعه خارج أسواق المكتب الوطني للصيد، مما يتسبب في إغراق الأسواق وانهيار الأثمان. من جانبهم اعلن مهنيو صيد السردين بميناء الحسيمة  الالتحاق بصف جيرانهم بالناظور،تضامنا و احتجاجا لنفس الدوافع حيث جمدوا نشاطهم  ابتداء من يوم الاثنين الماضي الى غاية السبت .

مصدر أكد أن عمليات العبث المخزون السمكي و بالمصايد و البيئة البحرية و التنوع الايكولوجي و التوازن البيئي انطلقت في غفلة المسؤولين بالعملية الانتخابية،و عيد الاضحى.

عبد السلام ياسين

2015-10-10 2015-10-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي