ثمن بيع السردين مرشح للارتفاع بالحسيمة و الناظور ( تعرف على السبب)

يشن منذ يوم الأحد 5 أكتوبر الجاري مهنيو الصيد الساحلي، بقطاع صيد السردين بميناء بني انصار بالناظور إضرابا عن العمل وصفوه باللامحدود احتجاجا على تجاهل مطالبهم المتمثلة في تفشي الصيد الجائر ( الصيد بالديناميت ) بميناء سيدي حساين، وكذلك تهريب السمك المصطاد بتلك الطريقة وبيعه خارج أسواق المكتب الوطني للصيد، مما يتسبب في إغراق الأسواق وانهيار الأثمان.

من جهة أخرى شنت مراكب صيد السردين التابعة لميناء الحسيمة، ومنذ اليوم الاثنين إضرابا عن العمل احتجاجا على الأسباب المذكورة، وحسب المهنيين فإن الاضراب سيستمر لغاية السبت المقبل، وذلك بعد أن قاموا بإشعار السلطات بإضرابهم، والتذكير بشكايات  سابقة توضح مآل الصيد البحري بعد تفشي سلوكات تخريبية تنذر بتراجع محاصيل الصيد بفعل استخدام أساليب محرمة دوليا، وتجاهل وزارة أخنوش لمطالبهم، التي كانت موضوع شكايات ومراسلات عدة.

2015-10-07 2015-10-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي