الرميد يقر باستعمال المال في الإنتخابات

بعدما أكد في تصريح سابق أن الانتخابات الجماعية والجهوية التي أجراها المغرب في الرابع من شتنبر الجاري مرت في جو من الشفافية، والنزاهة،عاد وزير العدل والحريات مصطفى الرميد للقول إن الإنتخابات الأخيرة عرفت استعمالاً مفرطاً للمال.

و أقر الرميد الذي حل ضيفاً على برنامج ضيف الأولى الذي يقدمه الصحفي محمد التيجيني على القناة الأولى باستعمال المال ووجود خروقات شابت العملية الإنتخابية الأخيرة و قال ” أستطيع أن أقول أن هناك استعمال للمال لكني لا أملك أدلة ملموسة على ذلك ” يقول الرميد .

وتعليقاً على تصريحات الكاتب العام لحزب الإتحاد الإشتراكي إدريس لشكر الأخيرة والتي اعتبر فيها أن الإنتخابات الأخيرة باطلة ومغشوشة علق الرميد قائلاً إن الأمر يخص الحزب المعني فيما أشار إلى أن الحديث عن وجود خروقات انتخابية لا يعني بالضرورة أن العملية الإنتخابية برمتها مغشوشة .

وأضاف الرميد الذي عاش الصمت الإنتخابي أن زعماء الأحزاب الذين تحدثوا عن وجود استعمال مفرط للمال في استمالة الناخبين كما هو الحال بالنسبة لنبيل بن عبد الله هو تطرق لظاهرة يعرفها المجتمع المغربي بصفى عامة مع اقتراب كل استحقاق انتخابي وليس بوقائع محددة .

2015-10-07 2015-10-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي