كلاسيكو الشمال يرسم لوحات رائعة لولا بعض المناوشات بين جمهور الفريقين (الصور)

محمد خالد

انتهى “ديربي الشمال” بين فريقي اتحاد طنجة والمغرب التطواني، السبت على أرضية الملعب الكبير في طنجة، برسم الجولة الثالثة من البطولة الوطنية بالتعادل بهدفين، في مباراة أوفت بكامل وعودها وشهدت حضورا جماهيريا قياسيا قارب 40 ألف متفرج.

وأنهى اتحاد طنجة الفريق المضيف، الشوط الأول متقدما بهدفين وقعهما رفيق عبد الصمد من ضربة جزاء، في الدقيقة 27 وعبد الفتاح بوخريص في الدقيقة 41 .

وفي الشوط الثاني انقلبت الأمور رأسا على عقب ونجح فريق المغرب التطواني تحويل تأخره إلى تعادل بواسطة كل من نصير الميموني في الدقيقة 57 وزايد كروش في الدقيقة 63. واتسمت المباراة بتنافس كبير بين الفريقين، اللذين حاول كل منهما حسم الأمور لصالحه فيما تبقى من الدقائق لكن دون جديد.

ورفع فريق اتحاد طنجة رصيده عقب هذا التعادل، وهو الأول له في الموسم بعد فوز وهزيمة، إلى أربع نقاط فيما حقق فريق المغرب التطواني، أول نقطة له في الموسم الجديد بعدما مني في الدورتين الأولى والثانية بالهزيمة على التوالي أمام أولمبيك آسفي وحسنية أكادير.

ورسمت جماهير فريق اتحاد طنجة لوحات تشجيعية جميلة، من خلال رفع تيفوات رائعة زينت مدرجات ملعب طنجة بالكامل، علما أن جماهير المغرب التطواني حضرت بأعداد قليلة لم تتجاوز 400 مشجع بسبب الهاجس الأمني.

وفي سياق متصل نشبت اشتباكات عنيفة بين جماهير المغرب التطوانى والسلطات الأمنية بعد منع عشاق الحمامة البيضاء من حضور ديربى الشمال أمام اتحاد طنجة على الملعب الكبير بالجولة الـ 3 لدواع أمنية، .

وأبدى الرئيس المنتدب لفريق المغرب التطواني أشرف أبرون استياءه من قرار منع الجماهير الأمنية من التنقل إلى طنجة، مضيفا أنه قرار “غير مقنع بتاتا، وينم عن جهل لما يحس به هؤلاء الشباب تجاه فريقهم”.

ودعا أبرون، السلطات إلى “تحمل مسؤوليتها والقيام بعملها لحماية المواطنين أثناء ممارستهم لحقوقهم، وليس الاختباء وراء قرارات عشوائية”، مضيفا أن هذا القرار يطبق لأول مرة في تاريخ ديربي الشمال، وأنه سيبقى وصمة عار على جبين سلطات مدينتي طنجة وتطوان”.

TT
TT (13)
TT (8)
2015-10-04 2015-10-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي